FeedBurner FeedCount

الأحد، 1 مايو 2011

مصادر الزنك

الأطعمة التي توفر الزنك

لتفادي نقص زنك، وعلى الاستفادة من منافع الزنك للجلد والصحة الجيدة عموما، أنها لفكرة جيدة أن يعرف الأغذية التي هي مصادر جيدة لهذا المعدن.

ويمكن فعلا وجدت الزنك في طائفة واسعة من المصادر الغذائية. المصدر رقم واحد للزنك هو المحار. المحار المتوسط ستة ينبغي الوفاء بشرط الزنك المتحصل اليومي للكبار. ومع ذلك، هناك مصادر أخرى جيدة من الزنك، وكذلك:

اللحوم الحمراء

يمكن أن توفر مائة جرام من تخفيضات مختلفة من لحوم البقر من 52 إلى 60 في المائة الاحتياجات اليومية للكبار. على سبيل المثال، 100 غرام من لحم البقر الهزيل عرقوب مرتفع في الزنك ويوفر 60 في المائة الاحتياجات اليومية، حيث أن عين الهزيل لقص جولة تنص على نسبة 25 في المائة.

الدواجن

وستوفر ساقه الدجاج حوالي 20 في المائة الاحتياجات اليومية. من ناحية أخرى، سيوفر نصف الدجاج نسبة 6 في المائة.

لحم الخنزير

لحم الخنزير أيضا سورك الغذاء زنك جيدة. الكتف يقللون من لحم الخنزير ولحم الخنزير العجاف المتن (100 غرام) سيوفر 30 و 15 في المائة من الاحتياجات اليومية الموصى بها للبالغين على التوالي.

المحصنة إفطار الحبوب

اعتماداً على مقدار إغناء، يمكن توفير الحبوب الإفطار في أي مكان من 25 إلى 100 بالمائة من الزنك المتطلبات اليومية. قراءة العناصر والمعلومات الغذائية من الحبوب لتحديد مقدار الزنك موجوداً بعناية.

منتجات الألبان

يمكن أيضا الحصول على فائدة الزنك من منتجات الألبان.

* 250 مل من اللبن الزبادي = 15 في المائة احتياجات اليومية
* 30 جراما من الجبن السويسري = 8 في المائة احتياجات الزنك اليومية
* 30 جراما من الجبن الشيدر أو جبن موزاريلا = 6 في المئة نحو تلبية متطلبات الزنك لليوم
* 250 مل حليب = 6 في المائة الاحتياجات اليومية

حبوب

الفول، العدس، الحمص، أو البازلاء تقديم من 6 إلى 10 في المئة الحاجة إلى الزنك اليوم إذا يستهلك نصف كوب أو 125 مل.

الأخرى

وتشمل مصادر أخرى للغذاء يمكن أن يؤكل منعا لمستويات منخفضة من الزنك المكسرات البذور مثل بذور القرع، الحبوب الكاملة، وطحين القمح الكامل، رأي دقيق، شعر بالتعب الدقيق وأنواع معينة من الأطعمة البحرية والبيض بريور الشعبية الخميرة.

نقص الزنك

على الرغم من المصادر المختلفة للزنك المتاحة في الأغذية، الأفراد غالباً ما تكون الزنك قاصرة وغير القادرين على الاستفادة من الزنك للجلد والهيئة. وهناك عدة أسباب للأشخاص الذين يعانون من عوز زنك. أولاً، استيعاب الزنك أعلى عندما يكون المصدر من البروتينات الحيوانية بالمقارنة مع البروتينات النباتية. لذلك، كثيرا ما تكون نباتيين العديد من الزنك ناقصة. نباتيين حاجة للعب اهتماما وثيقا بما تناول الطعام لتلبية متطلبات الزنك في وجباتهم.

آخر سبب نقص الزنك جزء كبير من الزنك المتوفرة في النظام الغذائي يتم امتصاصها. لم يستوعب ما يصل إلى 80 في المائة الزنك تناولها مع الطعام الجسم. وهذا يرجع جزئيا إلى فيتاتيس التي توجد في الحبوب الكاملة الخبز والحبوب والبقوليات مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى. فيتاتيس تجمع مع الزنك، وتمنع امتصاص الزنك. كما يمكنك تقليل الكحول الزنك امتصاص الجسم. ولذلك، الأفراد كثيرا ما تتلقى الفائدة الزنك ويعتقدون أنهم يحصلون على.

بالإضافة إلى استهلاك الزنك الفقيرة واستيعابها، تحدث أحد أوجه قصور بسبب طرق مختلفة أن يزيل الجسم زنك. يمكن فقدان الزنك في البول، البراز، وخاصة عندما يتعلق الأمر الإسهال المزمن (داء كرون، الخ)، العرق، مني، وفترة الحيض.

شخص الذي هو نقص الزنك ولا تعاني من الاستفادة الزنك للجلد والصحة سوف تشهد عادة بعض الأعراض الشائعة. هذه علامات تأخر النمو تساقط الشعر، الإسهال، تأخر النضج الجنسي، العجز، وفقدان الشهية وفقدان الوزن، شفاء الجرح الفقيرة وطعم أقل حساسية ورائحة الحواس. استشارة طبيب لتحديد ما إذا كانت هذه الأعراض ترجع إلى نقص زنك أو بعض المشكلات الصحية الأخرى.

يمكن أيضا أخذ مكملات الزنك الحصول على فائدة الزنك للعناية بالبشرة والجسم. ومع ذلك، استشارة طبيب قبل أخذ مكملات لضمان أن الكثير جداً من الزنك هو يجري تناولها. الزنك الزائدة في الجسم السامة، ولن تكون هناك أي فائدة من الزنك للجسم والجلد في هذه الحالة. الكثير الزنك سيتدخل بالتمثيل الغذائي للحديد والنحاس، اثنين من المعادن التي يتطلب الجسم. وتشمل علامات جرعة زائدة من الزنك الغثيان، الإسهال، دوار، النعاس، وربما الهلوسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق